شارك التخصص

عن التخصص

الرؤية:

يحرص قسم التصميم الداخلي والديكور على توسيع أفاق سمعته الوطنية للتميز في تعليم التصميم الداخلي والديكور للوصول لأعلى مستوى من الجودة في العمل الأكاديمي في المجالات النظرية والعملية لمواكبة الأقسام المماثلة في الجامعات العالمية وذلك من خلال رفد الطلبة بالمعرفة واكسابهم المهارات الفنية وتعزيز روح الابداع والابتكار، كما يسعى القسم الى تعزيز روح القيادة لدى الطلبة من خلال زيادة الوعي و المشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية

الرسالة:

يسعى قسم الديكور والتصميم الداخلي إلى اعداد متخصصين قادرين على تلبية متطلبات المجتمع المحلي في سوق العمل من خلال برامجه التعليمية وانشطته التربوية و يعزز القسم القيادة المهنية والأكاديمية للخريجين من خلال توفير أساس تعليمي واسع النطاق يركز على فهم متطلبات الانسان الفسيولوجية والسيكولوجية في الفراغات.

ولتطبيق رسالة قسم التصميم الداخلي فإنه يحرص على التوازن ما بين الثنائيات التالية:

  • اكتشاف المعرفة من جهة و تطبيق وتجربة المعرفة من جهة اخرى
  • اتقان مهارة الرسم التقليدية \ اتقان التقنيات المحوسبة المتقدمة ثلاثية وثنائية الأبعاد
  • الإحساس بالثقافية المحلية \ إدراك التنوع العالمي

الاهداف:

من خلال رؤية ورسالة قسم التصميم الداخلي فإن أهدافه تتمثل فيما يلي:

  • تشجيع الطلبة على القيام بربط مختلف العلوم داخل التخصصات وخارجها من خلال منحهم ساحة إبداعية لتطوير المهارات اللازمة.
  • تشجيع الطلبة على التفكير في التصميم في أوسع سياق ممكن مع تعزيز الفهم الواقعي لمسؤوليتهم ودورهم وإمكاناتهم كمحترفين سيعملون على تطوير مجتمعهم، وكذلك شعوب العالم سوآءا في الوضع الحالي أو في المستقبل.
  • سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والصناعة من خلال توفير مجموعة من الفرص للتفاعل مع المتخصصين في التصميم الداخلي ورواد المجالات ذات الصلة.
  • رعاية وتعزيز المهارات الذاتية كالقيادة والتواصل والمشاركة في الأنشطة المصاحبة للمناهج الدراسية والتي تعزز بدورها التنوع والتسامح والانفتاح على العالم.

سعر الساعة

12 دينار أردني

معدلات القبول

  • الفرع العلمي65
  • الفرع الأدبي70

ملاحظات وشروط أخرى

  • معدل القبول للطلاب - الفرع العلمي: 65%

  • معدل القبول للطلاب - الفرع الأدبي: 70%

  • معدل القبول للطالبات - الفرع العلمي: 70%

  • معدل القبول للطالبات - الفرع الأدبي: 77%

تخصصات مشابهة