شارك التخصص

عن التخصص

هو الإعلام البديل للإعلام التقليدي المتعارف عليه القائم في العملية الإعلامية على الاتصال فقط دون التواصل الفعّال مع الجمهور، إذ يوظف التقنيات الحديثة (الرقمية) في إنتاج محتوى إعلامي يُحمّل على وسائط إعلامية جديدة تمكّن المتلقي من التفاعل مع المحتوى الإعلامي عوضا عن بقائه متلقيا لهذا المحتوى. مما يجعل من العملية الإعلامية تواصلية وانتاجية في اتجاهين بين مرسلٍ ومتلقٍ يتبادلان الموقف في العملية التواصلية، بحيث لا يبقى المتلقي سلبيا وإنما يكون شريكا في العملية الإعلامية وعنصرا أو مكونا أساسيا فيها، فيتفاعل بإيجابية مع المحتوى الإعلامي بإبداء رأيه أو طرح أفكار جديدة أو تطويرية من خلال ما توفره وسائل الإعلام التواصلية من منصات إعلامية. كما يمكّن الإعلامي من إنتاج محتوى إعلامي وتحميله وبثه أو عرضه عبر وسائط إعلامية متعددة توفرها التقنيات الحديثة وإدماج الحاسوب في إنتاج المحتوى الإعلامي وتحقيق التفاعل بتوظيف: (الإنترنت، YouTube، ومنصات التواصل الاجتماعي، المواقع الإخبارية، الهاتف النقّال، التلفزيون، الصحف الإلكترونية وغيرها).

يهدف برنامج الإعلام إلى تمكين الطلبة وإكسابهم المعرفة العلمية والتقنية في الإعلام التفاعلي بالتركيز على الإعلام المرئي التفاعلي، ومهاراته العملية وأهميته في التواصل المجتمعي باعتباره الحقل الذي يسهم في صياغة الوعيين الفردي والجمعي، وتمكينهم من مواكبة التطورات المهنية والفنية والتقنية في وسائل الإعلام وعملية التواصل. من خلال دراسة قواعد تحرير المحتوى الإعلامي، وثم تصميم التطبيقات والتقنيات الحديثة في بث ّهذا المحتوى وعرضه. وتنسجم رسالة البرنامج مع رسالة الجامعة التي تؤكّد على التميّز في برامجها الأكاديمية، وعلى الارتقاء بالطلبة ليكونوا ملتزمين وقياديين في المجتمع، وترعى القيم المشتركة، والمبادئ الأخلاقية، والتفاني في خدمة الصالح العام، على أساس من العقلانية والرؤية الأخلاقية والمبادئ الربانية والإنسانية، وبذلك فلجامعة بيت لحم وظائف ثلاث رئيسية وهي التعليم والبحث والخدمة فيعمل برنامج الإعلام التفاعلي والاتصال على تحقيق الوظائف الثلاث.

سعر الساعة

غير معروف

معدلات القبول

  • الفرع العلمي65
  • الفرع الأدبي65
  • الفرع التكنولوجي65

ملاحظات وشروط أخرى

** القسط والرسوم الدراسية للفصل:** 4050 شيكل

تخصصات مشابهة