عن التخصص
يهدف تخصص التسويق إلى إعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة في مجال التسويق لتلبية الطلب المتزايد على طلبة التسويق في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في القطاعين الحكومي والخاص.
الأهداف العامة لتخصص التسويق
يهدف هذا التخصص إلى إعداد الطالب/ة إعدادا مناسبا، ويركز تخصص التسويق على تحقيق الأهداف الآتية:
تعريف الطالب/ة بالاتجاهات الفكرية المعاصرة في حقل تخصص التسويق. دراسة الطالب/ة للسلوك الاستهلاكي ومحدداته والتفكير الاستراتيجي. تمكين الطالب/ة من تعريف وتحديد السوق ومقوماته والاستراتيجيات المتبعة لدخول الأسواق محليا وعربيا وعالميا. التعرف على البيئة التسويقية وتحليل عناصرها محليا ودوليا. تمكين الطالب/ة من تخطيط الأسواق، وتحديد الأسواق المستهدفة وتحليل فرص الدخول اليها. تعريف الطالب/ة بكيفية التخطيط للمنتجات خلال دورة حياة المنتج، وتخطيط السياسة السعرية، وإدارة قنوات التوزيع، وترويج المنتجات واتقان تخطيط الجهد البيعي. تمكين الطالب/ة من إتقان فن التفاوض في عمليات البيع والشراء. تمكين الطالب/ة من إجراء البحوث التسويقية وبناء نظم للمعلومات التسويقية من خلال استخدام الحاسوب. استخدام الأساليب الكمية في التنبؤ.
سعر الساعة
19 دينار أردني
معدلات القبول
- جميع أفرع التوجيهي65